تاء مربوطة

“تاء مربوطة” تُسلط الضوء على باب الرزق الجميل للنساء

نظمت منظمة تاء مربوطة بمركز كمال درويش في مدينة عامودا بتاريخ 2/10/2018، لقاء تعريفيا تحت عنوان “مبادرات ومشاريع نسائية… خطوة دؤوبة على طريق التمكين الاقتصادي للمرأة”.

هدَفَ اللقاء إلى تعريف المشاركات بآليات تأسيس مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر، والتحديات التي تواجههم والفرص المتاحة من أجل تحقيق النجاح لمشاريعهم.
“حنان محمد” مسؤولة الإعلام والاتصال بتاء مربوطة أكدت أن الاهتمام بإنشاء المشروعات الصغيرة يأتي نظرا لحاجة المجتمع التنموية ولا يمكن أن تكون هناك تنمية شاملة في المجتمع وصحيحة إذا لم يتم مشاركة المرأة فيها لكون المرأة شريك أساسي في دفع عملية التنمية.

وأضافت “محمد” أن تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً لتصبح قوة فاعلة يتحقق من خلال إزالة العقبات التي تعترض طريق المرأة الراغبة في إقامة مشاريع فردية أو صغيرة.

“سعاد نعسان” مسؤولة من إدارة اقتصاد المرأة بعامودا أكدت أن اللقاء كان مثمراً وقد استطاع تأمين حلقة وصل بين المسؤولين عن اقتصاد المرأة في عامودا وبين نساء المجتمع المحلي لتعريفهم بآلية انطلاق المشاريع الصغيرة ومراحل الإعداد لها.

وأكدت “النعسان” أن الاستقلال الاقتصادي للمرأة هو بوابة تقود لتحرر المرأة، فالظروف الاقتصادية تحتم على المرأة العمل والسعي له وبالتالي في الظروف الآنية تشكل المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر خطوة لدعم الاقتصادات المحلية أينما وجدت فيها.

“آلاف عثمان” أحد الحضور أكدت أن النشاط كان مفيد جداً لمعرفة آلية الانطلاق بمشروع صغير في مدينتنا والتفاعل الكبير من قبل النساء للتعرف على ذلك هو دليل رغبة نسائية جادة بتأمين استقلال مادي من قبلهن. التعرف على تجارب الآخرين منحنا فرصة للتعرف على نقاط قوتنا وضعفنا في مجتمعنا المحلي لمعرفة كيفية البدء الصحيح بمشروع.

الوسوم

مقالات ذات صلة