ثقافة

سميرة حج علي لآسو: “هدفنا إرسال جميع الطلاب إلى مدارس الإدارة الذاتية”

قالت “سميرة حج علي” الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، في تصريح خاص لشبكة آسو الإخبارية، حول التعميم الذي أصدره المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة للالتزام بالسياسة التربوية والتعليمية لمناهج الإدارة الذاتية، إن هدفنا من هذا القرار هو إرسال جميع المواطنين لأولادهم إلى مدارس الإدارة الذاتية.

مضيفة، يمكننا القول إن جميع المدارس التي تحت سيطرة الإدارة الذاتية تقع تحت بند المدارس الداخلية، أي أن يتوجه الطلاب إلى المدارس المرتبط بالإدارة الذاتية وليس إلى مدارس النظام.

وفي سياق متصل حول وضع المدارس الكنسية في المنطقة قالت سميرة حج علي، إن هدفنا أن يدرس أبناء المكون السرياني بلغتهم حيث كان من المقرر أن تتفق الكنيسة والاتحاد السرياني عن طريق جمعية (اولف تاو) لإدخال مناهجهم الى هذه المدارس ونحن أيدناهم في ذلك.

وكان المجلس التنفيذي في إقليم الجزيرة قد أصدر يوم أمس السبت 29/09/2018 تعميماً بناءً على كتاب وارد إليها من هيئة التربية دعا فيه كافة المؤسسات والعاملين التابعين للإدارة الذاتية للالتزام بإرسال أبناءهم إلى مدارس الإدارة الذاتية والالتزام بسياستها التربوية والتعليمية محذراً من كل من يخالف الأحكام والبنود الواردة في التعميم يكون عرضة للمساءلة المسلكية والقانونية أصولاً حسب التعميم.

الوسوم

مقالات ذات صلة