تاء مربوطة

“تاء مربوطة” تنُظم ورشة تدريبية حول “التحرش” بمخيم عين عيسى

نظمت مؤسسة “تاء مربوطة” اليوم 16/09/2018، ورشة تدريبية خاصة تناولت موضوع التحرش وأنواعه وكيفية القضاء على الظاهرة بمشاركة النساء.
وتأتي الورشة التي قدمتها المدربة “ناز حمي” ضمن عمل مؤسسة “تاء مربوطة” في مجال توعية النساء وتمكينهن.

شارك في الورشة عددٌ من نساء مخيم عين عيسى، وتطرقت “حمي” إلى مفهوم ومعنى التحرش الجنسي وأنواعه والمضايقات التي كانت تتعرض لها النساء قبل الحرب وخلال فترة سيطرة تنظيم داعش وبعد زواله.

بدأت “حمي” ورشتها التدريبية بتعريف معنى التحرّش منعًا للالتباس، مشيرة إلى كافة القرائن والدلائل لوقوعه من كلام يحمل الطابع الجنسي، والابتزاز، والأعمال المشينة… وأوضحت الواجبات التي تقع على المجتمع لمنع التحرشات الجنسية سواء من حيث رفع الوعي في المجتمع ضد هذه الظاهرة ومن ناحية أخرى ضرورة وجود عقوبات رادعة.

“حنان محمد” مسؤولة الإعلام والتواصل بمؤسسة تاء مربوطة ذكرت، أن المؤسسة كيان نسائي ينشط في كثير من المجالات لتوعية المرأة بحقوقها وتزويدها بمهارات من شأنها أن تؤمن انخراطها بشكل أكبر في المجتمع وتضمن حمايتها من خلال تعريفها بدورها وحقوقها وكيفية التصرف في القضايا التي تمسها.

المدربة “ناز حمي” أكدت أن “التفاعل مع الورشة كان كبيرا، خاصة وأنّ هذه المرة الأولى لمثل هذه الورشة في المخيم، الأسئلة التي طرحت أكدت الجدية في التعامل مع الموضوع والرغبة في الاستيضاح حول موضوع التحرش”.

وختمت “حمي” بالقول، إنه “من المهم الإشارة إلى الموضوع رغم شح المعلومات المتعلقة في التحرش بمجتمعنا، إلا أننا نلمس ازديادا في الوعي المجتمعي في التحدث وتناول هذه الظاهرة المقلقة والتي كانت ولفترة طويلة من التابوهات”.

“رويدة العبدلله” إحدى سكان المخيم ذكرت أن النشاط كان مهم جداً وخاصة في بيئة مثل بيئة المخيمات فنحن لازم أن نتعلم أكثر حول آليات التصرف في المواقف التي نتعرض فيها للتحرش وكيفية القضاء على هذه الظاهرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة