تاء مربوطة

مع اقتراب “الشهر الوردي” … ورشة للتوعية بسرطان الثدي في الطبقة

آسو-بتول علي

انطلقت أمس الأربعاء 12/09/2018، وقائع ندوة تثقيفية للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي نظمتها لجنة التربية والتعليم في الطبقة بالتعاون مع لجنة الصحة وبالتنسيق مع لجنة المرأة وذلك في قاعة الاجتماعات في مبنى الإدارة المدنية في الطبقة.

“تهاني الصلال “الناطقة باسم المرأة في لجنة التربية والتعليم أوضحت أن هدف الندوة هو نشر التوعية والتثقيف الصحي بضرورة الكشف المبكر عن سرطان الثدي والذي يضمن نسب شفاء تصل إلى 96 بالمئة.

الندوة تناولت الحديث عن أهمية الفحص المبكر للثدي وخطوات الكشف الذاتي والخطوات التي يجب أن تتخذها السيدات لتفادي الإصابة بالمرض، وأسباب سرطان الثدي ووسائل العلاج والفحص الذاتي.

من جانبها أكدت “نورس ابراهيم “الرئيسة المشتركة للجنة الصحة أن هذه الندوات تأتي لرفع مستوى الوعي الصحي والمعرفة بهذا المرض لدى السيدات ولتنفيذ برامج وقاية وفهم ماهية المرض ودعم المريضات المشخصات مسبقاً للمرض واللاتي تم تسجيلهن.

يُذكر أن مدينة الطبقة سجلت إصابة 13 سيدة بسرطان الثدي نتيجة عدم قدرتهن على الكشف المبكر للمرض وعدم توافر الوعي الكافي، في ظل تردي الأوضاع الصحية في المدينة، وافتقار المدينة للمخابر والمعدات الطبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة