أخبار وتقارير

باصات نقل داخلي لأول مرة في كوباني

بدأت بلدية الشعب في مدينة كوباني، قبل أيام، بتشغيل أربعة باصات نقل داخلي، لأول مرة داخل المدينة وريفها، وذلك بشكل تجريبي. وبحسب “روشن عبدي” الرئيسة المشتركة لبلدية الشعب في كوباني، فإن المشروع يتضمن أربعة باصات للنقل الداخلي، باصان منهما مخصصان لمدينة كوباني، وأحدهما للريف الجنوبي وآخر للريف الغربي. وأضافت عبدي لشبكة آسو الإخبارية، أن الباصات ستعمل بشكل مجاني لغاية نهاية شهر آب 2018، وبعدها سيتم تحديد أجور نقل الركاب.

وقالت عبدي إن باصات النقل الداخلي، ستسير في الأحياء الرئيسية داخل المدينة، وقرب المؤسسات والمدارس والأماكن العامة، كي يستفيد منها أكبر قدر من الأهالي. ويبدأ ساعات انطلاق الباصات من السابعة صباحًا، حتى الساعة الرابعة مساءً، وبشكل يومي.

“خليل سليمان” أحد أهالي المدينة، يرى أن تشغيل باصات النقل الداخلي خطوة إيجابية داخل المدينة وريفها، “لقد توسعت مدينة كوباني وباتت مساحتها كبيرة، هناك أناس لا يملكون سيارات خاصة لذا يحتاجون لآلية نقل داخل المدينة، خاصة أن التكاسي الخاصة التي تعمل داخل المدينة أجرتها غالية فلا تقل أجرة تكسي داخل المدينة عن ألف ليرة سورية”. “زوزان اسماعيل” معلمة في إحدى المدارس، تقول إن باصات النقل ستوفر على الأهالي عناء التنقل داخل المدينة، وخاصة الموظفين والطلاب والذين يقطعون مسافات طويلة للوصول إلى أماكن عملهم أو مدارسهم في ضواحي المدينة والقرى القريبة. وطالبت زوزان أن يكون هناك أسعار خاصة للموظفين وطلاب المدارس.
جدير بالذكر أن مشروع باصات النقل الداخلي قدمته مكتب المرأة في بلدية الشعب بكوباني، ويتم دراسة أجور النقل بين إدارة كراج كوباني ومديرية التموين، لتحديد لائحة الأجور مطلع الشهر القادم.

الوسوم

مقالات ذات صلة