أعمال

“الطبقة” تحرك عجلة اقتصادها المحلي بمشروع المركز التجاري

باشرت بلدية الشعب بالتعاون مع شركة الشمال للإنشاء بمشروع بناء أكبر مركز تجاري بمدينة الطبقة. “أحمد حسن” أحد المهندسين المشرفين على المشروع في الشركة ذكر لشبكة آسو الإخبارية بتاريخ 8/08//2018 أن المركز يتم تنفيذه بموجب عقد بين بلدية الشعب في الطبقة وشركة الشمال للإنشاء والتعمير. وأضاف أن العقد يمنح بموجبه الشركة استثمار المركز لمدة ثلاث سنوات من تاريخ الانتهاء وبعد انقضاء المدة تعود ملكيته للبلدية بكلفة تقديرية للمشروع بلغت 600 مليون ليرة سورية.

وعن البناء وأقسامه ذكر “حسن” أن البناء يتألف من ثلاثة طوابق الطابق الأرضي يضم 80 محل والطابق الثاني عبارة عن صالات عرض والطابق الثالث يضم مطاعم.

المساحة المخصصة للمشروع 10 دونم بوسط المدينة والمدة المحددة لإتمام المشروع 6 أشهر، حيث أن المشروع باشر بورشات النجارة والبيتون.
الهدف من المشروع بسب القائمين عليه هو دعم اقتصاد المدينة وتأمين فرص عمل لأبنائها من خلال الاستثمار بمشاريع تجارية تحرك عجلة الاقتصادي المحلي.

من الجدير بالذكر أن الطبقة هي ثاني أهم مدينة في محافظة الرقة بشمال ووسط سوريا، وتنقسم إلى قسمين: المدينة القديمة وتعرف باسم الطبقة، والمدينة الجديدة التي أنشئت بعد بناء سد الفرات عام 1968 وتعرف باسم مدينة الثورة. تقع المدينة على بعد 55 كلم غرب مدينة الرقة، معقل تنظيم الدولة الإسلامية الأبرز في سوريا، كما تبعد عن مدينة حلب بنحو 180 كلم باتجاه الشرق.

الوسوم

مقالات ذات صلة