أعمال

تأهيل جسر الرقة القديم وشريانها الرئيسي

تعمل لجنة إعادة الإعمار في الرقة على تأهيل الجسر القديم المعروف بجسر منصور منذ19/06/2018. حيث بدأت المرحلة الأولى في إعادة تأهيل هذا الجسر بإزالة أنقاضه المدمرة والكتل الإسمنتية واستغرق العمل فيها لعشرة أيام.
“عبد الرحمن محمد الحسن” المشرف على مشروع تأهيل الجسر صرح لشبكة آسو الاخبارية ” بتاريخ 1/8/2018 تمت المباشرة بالأمور الانشائية للجسر ومن ثم تأسيس القواعد الحاملة له، إضافة لذلك تم ردم تحت الجسر بمقاطع إسمنتية كبيرة لإحداث قاعدة مائية”

“على العبد” أحد مواطني الرقة العابرين للنهر بواسطة العبارات أعرب عن قلقه لشبكة آسو الإخبارية قائلاً: “توجد صعوبة كبيرة في التنقل عبر ضفتي نهر الفرات، وكذلك هناك خطورة على السيارات والأفراد الذين يعبرون بالعبارات (الباركات المائية) فإن أي أعطال فنية في هذه العبارات تؤدي إلى غرقهم وفقدانهم لحياتهم”.
كما ناشد العبد المجلس المدني في الرقة بالإسراع بعملية تأهيل جسر كون الجسر هو شريان مدينة الرقة والذي يعمل على احياء من منطقة الكسرات وخط الشامية الجنوبي.

يذكر أن الجسرين القديم والجديد قد تعرضا للتدمير أثناء معركة الرقة التي شنتها قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية على تنظيم داعش في بدايات صيف عام 2017.

الوسوم

مقالات ذات صلة