أعمال

انطلاق فعاليات المؤتمر الأول للجنة التربية والتعليم للمرأة في قامشلو

عقد المؤتمر الأول للجنة التربية والتعليم للمرأة في المجتمع الديمقراطي، اليوم الجمعة 03/08/2018، في جامعة روجآفا بمدينة قامشلو/ القامشلي، وبحضور مندوبين من كافة مناطق الشمال السوري.

“سميرة حاج علي” الرئيسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، أوضحت لشبكة آسو الإخبارية، بأن أهمية هذا المؤتمر تأتي من كونه ينعقد على مستوى كافة مناطق شمال سوريا وبمشاركة جميع النساء العاملات في مجال التربية والتعليم ومن مختلف مكونات المنطقة من كرد، وعرب، وسريان.

وأضافت حاج علي: “أنه بالرغم من مشاركة المرأة في مجال التربية والتعليم خلال السنوات الماضية إلا أنه كان لا بد من عقد مؤتمر كهذا لتطوير الجوانب العلمية والتخصصية لدى المرأة ولتثبيت حقوقها”.
منوهة على أنهم يأملون من هذا المؤتمر الذي تجتمع فيه النساء المناضلات في مجال التربية والتعليم اتخاذ قرارات مهمة تخص مجال التربية ونضال المرأة”.

من جانبها قالت “فريدة إبراهيم” نائب الرئاسة المشتركة لهيئة التربية والتعليم في إقليم الجزيرة، بأن الهدف من هذا المؤتمر هو تنظيم جميع النساء المناضلات في مجال التربية والتعليم وتطويرهن في جميع مجالات الحياة.
موضحةً بأنه سيتم تأسيس مجلس خاص بهن لمتابعة وتنظيم شؤونهن، وللوقوف ضد الذهنية السلطوية التي كانت تميز الرجل على حساب المرأة في المدارس.

الوسوم

مقالات ذات صلة