أعمال

“اكسب حرفة” برنامج يستهدف الشباب والفتيات بعامودا

قام مركز تنمية الشباب، التابع لهيئة الشباب والرياضة، بعامودا، بتخريج فئة من الشباب والفتيات ضمن احتفالية نظمها المركز بتاريخ 2018/7/30 في مقره بالمدينة لتعليم العمل على المهن التالية: الخياطة “للفتيات فقط”، والحدادة، والتمديدات الصحية والكهربائية، والتكييف والتبريد.

وذكر “كاوا إبراهيم” الرئيس المشترك للمركز، لشبكة آسو الإخبارية، بأن هذه الدفعة هي الثالثة التي يتم تخريجها لتعليمها على هذه المهن ضمن ثلاث مراحل، وذلك في احتفالية أقامها المركز وعرض المشغولات التي قام المتدربون بالعمل عليها خلال هذه المدة.

وأضاف “إبراهيم” بأن البرنامج التدريبي امتد على 3 أشهر، في بدايته يتم تسيلم الطلاب عدة بسيطة أولية للتعلم والعمل عليها وبعد ذلك يتجهون للورشات التي تستغرق مدة التدريب فيها 4 أشهر، وبعد اتمامهم المرحلتين يعودون إلى المركز ليتدربوا على إدارة المشاريع خلال مدة أقصاها شهرين للتعرف على إدارة المشاريع بأنفسهم.

يحصل الطالب على شهادة مصدقة من هيئة الشباب والرياضة أثناء التخريج، ويختص المركز بتدريب وتأهيل الفئة العمرية من “16 إلى 24 عام” وذلك بشكل مجاني.

وذكر “إبراهيم” أن بعد انتهاء التدريبات على المراحل الثلاثة وتأهيلهم، يقوم المركز بشراء عدة كاملة لهم ليباشروا العمل بنفسهم، وبأنه من يرغب التعليم على هذه المهن يرجى منه مراجعة المركز الواقع شرق مدرسة “بديع حلو”.

وجدير بالذكر، أن المركز افتتح في 1/11/2017 والهدف منه تعليم وتدريب الفئة الشبابية على ممارسة بعض المهن.

الوسوم

مقالات ذات صلة