رياضة

بعد المناشدات… ملعب كوباني الوحيد في الخدمة قريباً !!

بعد أن غمرت مياه الفيضانات الأخيرة في كوباني ملعب كولة الوحيد في المدينة وازدياد شكاوي الفرق الشعبية لتوقف دوري كرة القدم لنحو شهرين. بدأ الاتحاد الرياضي في المدينة بتجهيز الملعب لاستئناف الدوري.

الكابتن “محمد عبدي” الرئيس المشترك للاتحاد الرياضي لكرة القدم في المدينة ذكر لشبكة آسو الاخبارية بتاريخ 23/07/2018 أنهم تلقوا عدة شكاوى من مسؤولي الفرق الشعبية لكرة القدم للإسراع بانطلاق الدوري والذي توقف لمدة شهرين لعدم وجود ملعب بديل عن الذي غمرته مياه الفيضانات، موضّحاً أن بعض اللاعبين قد فسخوا عقودهم مع فرقهم لطول فترة توقف الدوري وعدم إيجاد حلول عاجلة.

وأكد “عبدي” أنهم بالتعاون مع البلدية ومسؤولي الفرق بدأوا بسحب المياه من الملعب عن طريق دفاشات مياه ليتم تجفيف الملعب وتسوية أرضيته قبل نهاية شهر تموز 2018.
مشيراً إلى أنه تمت الموافقة على بناء ملعب عشبي تابع لهيئة الشباب والرياضة مع المدرجات وستكون بخدمة الفرق المرخصة في كوباني خلال 6 أو 7 أشهر القادمة.

“مصطفى عيسى” قائد فريق اليسار الكوردي المشارك في الدوري أن مدينة كوباني بحاجة إلى دعم في مجال المنشآت الرياضية حيث لا يوجد دعم في هذا المجال مطلقاً وحتى الآن لا يوجد ملعب عشبي وهذا شيء يعتبر كارثة لأن اللاعبين يصابون إصابات خطيرة ويتم نقلهم إلى المشفى لسوء أرضية ملعب كولة ووجود الأحجار والصخور في أرضية الملعب.
موضحاً أنه تعرض للإصابة في الركبة منذ ثلاثة أشهر ومازال بعيداً عن اللعب لخطورة إصابته ويوجد كثير مثل هذه الإصابات بين اللاعبين وبعضهم اعتزلوا اللعب نهائياً لنفس السبب.

وانتقد “عيسى” هيئة الشباب والرياضة لعدم قدرتها على إنشاء ملعب مقارنة بمناطق أخرى من شمال سوريا مثل مناطق الجزيرة والرقة، مطالباً بإيجاد حل سريع لاستئناف الدوري والإسراع في إنشاء الملعب العشبي المزمع إنشاؤه قبل أن يفسخ باقي اللاعبين عقودهم مع فرقهم.

جدير بالذكر أن دوري كرة القدم في كوباني يضم 13 فريقاً مرخصاً من قبل هيئة الشباب والرياضة وتم انطلاق هذا الدوري منتصف شهر نيسان 2017 وتصدره فريق الفرات 12 نقطة ويليه فريق العمال بـ 10 نقاط.

الوسوم

مقالات ذات صلة